ثمن تذكرة القطار بالمغرب 2021

ثمن تذكرة القطار بالمغرب 2022

شارك المقالة

ثمن تذكرة القطار بالمغرب 2022 يختلف على حسب عدة عوامل ومن بين هذه العوامل نوع القطار الذي تود السفر عبره والمدينة التي تريد زيارتها. في هذه المقالة سنتعرف على ثمن تذكرة القطار في المغرب وطريقة الحجز أونلاين عبر موقع ONCF الرسمي، وكذلك سنتعرف على الفرق بين القطارات العادية والقطارات الفائقة السرعة البراق ALBORAQ واي واحد هو الانسب للسفر عبره.

ثمن تذكرة القطار بالمغرب 2022 وطريقة الحجز عبر الأنترنت (اون لاين)

ثمن تذكرة القطار بالمغرب يختلف على حسب عدة عوامل كما قلنا في الأول، ويظل أهم عامل هو نوع القطار، فكما يعرف الجميع أصبح المغرب يتوفر على نوعين من القطارات، القطارات العادية وهي التي كانت ولازالت في الخدمة الى يومنا هذا، والقطارات الحديثة والتي تعرف بـ القطارات فائقة السرعة البراق ALBORAQ .

فكيف يمكن التعرف على ثمن الرحلة سواء على القطار العادي او البراق، فكل ماعليك القيام به هو التوجه إلى موقع ONCF كما في الشرح أسفله.

كيفية حجز تذكرة القطار بالمغرب عبر موقع ONCF

 المرحلة الأولى :

 مرحلة انشاء حساب على ONCF قم بزيارة الموقع التالي عبر الانترنت 

 https://www.oncf-voyages.ma/ 

 القطار بالمغرب 2022

1 – قوموا بتعبئة الحقول المطلوبة منكم والمكونة من الاسم والنسب، تاريخ الازدياد والبريد الإلكتروني ورمز الدخول السري. كذلك يمكنكم التسجيل عبر حساب GOOGLE او حساب FACEBOOK.

2 – بعد ذلك ستصلكم رسالة تاكيد الاشتراك في بريدكم الإلكتروني

 المرحلة الثانية:

قوموا بزيارة الموقع التالي عبر الانترنت

  https://www.oncf-voyages.ma/recherche-disponibilites 

سوف تظهر لكم صفحة كما في الصورة التالية:

 القطار بالمغرب

1- قم باختيار محطة الانطلاق 

2 – قم باختيار محطة الوصول 

3 – قم باختيار تاريخ الرحلة 

4 – قم بالضغط على بحث (rechercher)

 المرحلة الثالثة:

بعد الضغط rechercher سوف تظهر لكم صفحة فيها الرحلات المتوفرة في ذاك اليوم الذي اخترتموه مع ثمن الرحلة ونوع القطار وساعة الانطلاق و الوصول والتوقفات اذا كان القطار سيتوقف في محطة ما.

ثمن تذكرة القطار

1 – قومو باختيار الرحلة المناسبة لكم بالضغط على réserve 

2 – بعد الضغط على réserve ستظهر لكم نافذة تطلب منكم اختيار الدرجة التي تودون السفر عبرها، بعد التأكد من الدرجة المناسبة لكم اضغطوا على sélectionner

3 – بعد الضغط على sélectionner ستظهر لكم نافذة تخبركم بشروط تغير الدرجة او الغاء التذكرة بعد التأكد اضغط على ajouter au panier.

المرحلة الرابعة:

في هذه المرحلة ستنتقلون إلى صفحة تطلب منكم إدخال البيانات الشخصية لصاحب الرحلة (الاسم الكامل، البريد ورقم الهاتف) بعد ذلك اضغطو على je passe au paiement اسفل الصفحة، بعد ذلك ستنتقلون الى صفحة الدفع، قمو بإدخال معلومات بطاقتكم البنكية واضغطو على valider le paiement اسفل الصفحة.

ثمن تذكرة القطار البراق من الدار البيضاء إلى طنجة

في هذا الجدول ستجدون ثمن تذكرة القطار البراق من الدار البيضاء الى طنجة

نوع القطار ثمن التذكرة المحطات: من و الى 
قطار البراق (TGV) 187 درهم الدار البيضاء المسافرين – طنجة المدينة
القطار العادي 132 درهم الدار البيضاء المسافرين – طنجة المدينة

الفرق بين قطار البراق والقطارات القديمة 

قطار البراق 

لعل أهم ميزة يمتاز بها قطار البراق هي السرعة الفائقة التي تمكنه من قطع المسافات بين المدن في مدة زمنية قصيرة ان لم نقل قياسية مما يوفر الكثير من الوقت على المسافرين، وبما أن هذه القطارات تعتبر حديتثا فإنها توفر جميع مستلزمات الراحة لركابها.

وتضل السلبيتان الوحيدتان لهاته القطارات هي ثمن التذكرة المرتفع نسبيا وأنها غير متاحة في جميع المدن المغربية حيث انها تربط فقط بين طنجة والدار البيضاء والرباط والقنيطرة.

القطارات القديمة

في الحقيقة هذه القطارات لا تتوفر على أي مميزات مقارنتا بالبراق باستثناء أنها متاحة بعدد كبير من المدن وثمن تذكرتها المنخفض نسبيا مقارنتا مع البراق.

يمكنكم الحجز عن طريق الرابط التالي

↵ https://www.oncf-voyages.ma/ 

إليكم أيضا:

ثمن تذكرة الطائرة من المغرب الى تركيا بالدرهم 2022

ثمن الضريبة على السيارات بالمغرب 2022