أسعار الجمارك في المغرب

أسعار الجمارك في المغرب 2022

شارك المقالة

أسعار الجمارك في المغرب 2022 حيث تم رفع ثمن رسوم الاستيراد من 25 % الى 30% خلال قانون المالية 2020، هذه الزيادة في أسعار رسوم الاستيراد جاءت في إطار رفع ايرادات الخزينة الدولة لمواجهة الأزمة المالية العالمية التي خلفها انتشار فيروس كورونا، وكذلك جاءت تشجيع الإنتاج المحلي، في هذه المقالة سنتعرف على اسعار الجمارك في المغرب وقانون الجمارك الجديد وسنتعرف ايضا على بعض السلع المعفاة من الجمارك في المغرب.

أسعار الجمارك في المغرب 2022

للتعرف على اسعار الجمارك في المغرب عليك زيارة الموقع الرسمي للجمارك المغربية في الاسفل 

http://www.douane.gov.ma/adil/

بعد الضغط على الرابط في الأعلى ستظهر لكم صفحة مثل التي في الأسفل، يمكنكم اختيار الفئة التي ينتمي اليها المنتج الذي تودون تعشيره في الخانة الثالثة ثم اضغطوا على Trouver.

قانون الجمارك المغربي الجديد

بعد ذلك ستنتقلون الى صفحة بها مجموعة من المنتجات التي تنتمي الى الفئة التي قمتم باختيارها في الأول، ابحثوا عن السلعة التي تهمكم ثم اضغطوا عليها.

كم تدفع للجمارك في المغرب

بعد ذلك ستنتقلون الى صفحة مثل التي في الأسفل، على يسار الشاشة اضغطوا على كلمة Droits et Taxes كما هو مبين في الصورة اسفله

الجمارك المغربية على السلع من الصين

بعد الضغط على Droits et Taxes ستظهر لكم الصفحة التي بها النسب التي يجب عليكم اداوها للجمارك المغربية 

السلع المعفاة من الجمارك في المغرب

قانون الجمارك المغربي الجديد

كجزء من تعديل قانون المالية لسنة 2020 ، تم رفع رسوم الاستيراد من 30٪ إلى 40٪ على المنتجات الاستهلاكية الجاهزة المستوردة من دول غير موقعة على اتفاقيات التبادل التجاري مع المغرب. يمكنكم الاطلاع على قانون الجمارك المغربي الجديد من الرابط التالي.

https://www.finances.gov.ma/

المنتجات المعنية هي كل تلك المستوردة من البلدان التي لم توقع على اتفاقية التجارة الحرة مع المغرب. في عام 2019 ، بلغ إجمالي هذه المنتجات 14 مليار درهم حيث تم استيراد أكثر من نصفها من الصين.

وللتذكير فإن قانون المالية لعام 2020 قد رفع المعدل من 25٪ إلى 30٪.

كم تدفع للجمارك في المغرب 2022

إذا كنت تسأل هذا السؤال” كم تدفع للجمارك في المغرب ” فالإجابة ستكون إن ما يجب ان تدفعه للجمارك المغربية يتغير على حسب نوع وثمن السلعة التي تود إدخالها للمغرب، عموما اذا كان ثمن السلعة أقل من 1250 درهم فأنت معفي من الدفع للجمارك، اما اذا تجاوزت 1250 درهم فيجب أن تدفع نسبة 30% من ثمن المنتج الذي تود إدخاله الى المغرب.

الجمارك المغربية على السلع من الصين

بالنسبة للسلع القادمة من الصين نحو المغرب فإن النسبة المطبقة عليها ستوكو 40% حسب  قانون الجمارك المغربي الجديد

في نهاية المقال نتمنى ان تكونوا قد تعرفتم على أسعار الجمارك في المغرب، لاتنسوا مشاركة المقال مع الاصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يهمكم أيضا:

ثمن الضريبة على السيارات بالمغرب