مطبوع الاستفادة من التعليم الحضوري 2021

تحميل استمارة طلب الاستفادة من التعليم الحضوري للتلاميذ 2021/2020

شارك المقالة

تحميل استمارة الاستفادة من التعليم الحضوري PDF لتلاميذ مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي برسم موسم 2021/2020، حيث على الاباء الراغبين في استفادة ابنائهم من التعليم الحضوري تعبئة الاستمارة وإيداعها بالمؤسسة التعليمية بداية من فاتح شتنبر 2020.

تحميل استمارة مطبوع طلب الاستفادة من التعليم الحضوري للتلاميذ 2021/2020

↵تحميل الاستمارة من هنا PDF

كما أنه بإمكان الآباء تعبئة الاستمارة من خلال “فضاء ولي waliye” الخاص بأولياء أمور التلاميذ من خلال الرابط التالي:

https://massarservice.men.gov.ma/waliye/Account

من خلال هذا الرابط سوف تتمكنون من الدخول إلى حسابكم في “فضاء ولي” وتعبئة الاستمارة التي سوف تصل إلى مدير المؤسسة بشكل أوتوماتيكي.

وفي حالة عدم التوفر على القن السري لفضاء فإنه يمكنكم الدخول على الرابط التالي وملء الاستمارة بشكل أوتوماتيكي:

https://massarservice.men.gov.ma/waliye/FicheDmdScoPresentiel

سؤال: هل يجب المصادقة على الاستمارة ؟

بلاغ الوزارة يوضح

تبعا للبلاغ الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، بخصوص التعبير عن الرغبة في الاستفادة من التعليم الحضوري بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية برسم الموسم الدراسي 2021-2020، وذلك عبر تعبئة استمارة تم إعدادها لهذا الغرض، فإن الوزارة تؤكد أن هذه الاستمارة لا تقتضي تصحيح الإمضاء والمصادقة عليها من طرف السلطات المختصة.

وعليه يتعين على أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والتلميذات:

– إما تعبئة هذه الاستمارة إلكترونيا مباشرة عبر خدمة “ولي” المتوفرة بمنظومة “مسار”،
– تحميل الصيغة المتوفرة بالموقع الإلكتروني للوزارة www.men.gov.ma وتعبئتها وتسليمها إلى إدارة المؤسسات التعليمية ابتداء من يوم غد الثلاثاء فاتح شتنبر 2020،

– أو تعبئتها في عين المكان بالمؤسسات التعليمية، وتسليمها إلى الإدارة التربوية، ابتداء من فاتح شتنبر 2020.
على أن يتم التعبير عن اختيار صيغة التعليم الحضوري في أجل أقصاه يوم الخميس 3 شتنبر 2020.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد أصدرت بهذا الشأن بلاغا للرأي العام الوطني توضح من خلاله الطريقة التي سوف يبدأ بها الدخول المدرسي المقبل 2021/2020.

بلاغ وزارة التربية الوطنية

نظرا للوضعية الوبائية المقلقة التي تعيشها بلادنا حاليا، والتي تتسم بارتفاع كبير في عدد الحالات الإيجابية وفي عدد الأشخاص في وضعية حرجة وعدد الوفيات، تنهي الوزارة إلى علم كافة التلاميذ ونساء ورجال التربية والتكوين والأسر، أنها قررت اعتماد “التعليم عن بعد” كصيغة تربوية في بداية الموسم الدراسي 2021 -2020 والذي سينطلق في 7 شتنبر بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات بكافة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية، مع توفير “تعليم حضوري” بالنسبة للمتعلمين الذين سيعبر أولياء أمورهم، عن اختيار هذه الصيغة، على أن يتم وضع آلية تمكن الأسر الراغبة في ذلك من التعبير عن هذا الاختيار.

وحفاظا على صحة وسلامة هؤلاء التلاميذ والأطر التربوية والإدارية، ستقوم الوزارة بتوفير الظروف الملائمة وذلك من خلال تطبيق بروتوكول صحي صارم يراعي احترام التدابير الوقائية والاحترازية التي وضعتها السلطات الصحية ولاسيما إلزامية وضع الكمامات انطلاقا من السنة الخامسة ابتدائي فما فوق وغسل وتطهير اليدين بشكل منتظم وكذا احترام مسافة التباعد الجسدي من خلال تقليص عدد التلاميذ داخل الأقسام الدراسية والتعقيم المستمر لمختلف مرافق المؤسسات التعليمية.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن في أي محطة من الموسم الدراسي 2021-2020، وفق تطور الوضعية الوبائية ببلادنا والتغيرات التي قد تطرأ عليها مستقبلا، تكييف الصيغة التربوية المعتمدة على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الجهوي بتنسيق مع السلطات المحلية والصحية.

وستعمل الوزارة في الأيام القليلة القادمة على إطلاع الأسرة التعليمية والمتعلمين وأمهاتهم وآبائهم وكذا عموم المواطنات والمواطنين على تفاصيل العمليات المتعلقة بتدبير الموسم الدراسي 2021-2020 في ظل هذه الوضعية الاستثنائية.