التأمين المدرسي لتلاميذ التعليم الخصوصي 2020

التأمين المدرسي لتلاميذ التعليم الخصوصي 2022/2021

شارك المقالة

التأمين المدرسي لتلاميذ التعليم الخصوصي موسم 2022/2021، حيث أصدرت وزارة التربية الوطنية مذكرة موجهة إلى مؤسسات التعليم الخصوصي تحثهم على احترام الإجراءات القانونية بخصوص التأمين المدرسي لتلاميذ التعليم الخصوصي موسم 2022/2021، وتأتي هذه المذكرة بعد أن تم مؤخرا اكتشاف المبالغ الكبيرة التي تطلبها مؤسسات التعليم الخصوصي لتأمين التلاميذ.

مذكرة التأمين المدرسي لتلاميذ التعليم الخصوصي 2022/2021

وبعد فبناء على مقتضيات المادة 10 من القانون رقم 06.00 المعتبر بمثابة نظام أساسي للتعليم المدرسي الخصوصي. وتكريسا لقاعدة الشفافية في العلاقة التي تربط مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي بأمهات وأباء وأولياء التلاميذ.

يشرفني إخباركم أن إنجاز عملية تأمين تلميذات وتلاميذ المؤسساث المذكورة. يتم وفق الضوابط التالية:

يجب على المسؤولين عن مؤسساث التعليم المدرسي الخصوصي أن يقوموا بتأمين جميع التلاميذ المتمدرسين عن الحوادث المدرسية التي قد يتعرضون لها داخل مؤسساتهم. أو في الوقت الذي يكونون فيه تحت المراقية الفعلية للعاملين بها. كما يجب إطلاع أولباء التلاميذ على بنود عقدة النأمين.

– يستفيد كل تلميذ من تأمين فردي ساري المفعول طيلة السنة الدراسية.

– يسلم لآب أو ولي أمر النلميذ وصل للأداء يتضمن بشكل واضح المبلغ المؤدى عن التأمين المدرسي.

-تسلم لآب أو ولي أمر النلميذ نسخة من عقدة التأمين. تتضمن بشكل واضح. طبيعة الخدمات اللي يستفيد منها
التلميذ. وذلك بعد إنجاز عملية التأمين لدى شركة من الشركات المختصة.

وبناء عليه، أدعوكم إل التقيد بالضوابط المحددة أعلاه عند إنجاز عملبة تأمينالتلميذات والتلاميذ. والتي ستكون محل تدقيق ومراقبة من قبل الهيئات المكلفة بمراقبة عمل مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي. انتهى.

الجدل في ثمن تأمين تلاميذ التعليم الخصوصي 

وكان وزير التربية الوطنية أكد في تصريح سابق أن ثمن تأمين التلاميذ لا ينبغي أن يتعدى 50 درهما للتلميذ، لكننا تفاجنا مع هذا الدخول المدرسي أن بعض المؤسسات الخصوصية فرضت مبلغ 400 درهم للتلميذ الواحد، وهو ما استدعى من الوزارة التدخل من أجل ضبط وتقنين العملية، حتى تكون شفافة.

إليكم أيضا:

ثمن الضريبة على السيارات بالمغرب 2022