ثمن التذكرة من المغرب الى تركيا بالدرهم

ثمن التذكرة من المغرب الى تركيا بالدرهم 2022

شارك المقالة

ثمن التذكرة من المغرب الى تركيا بالدرهم 2022 يختلف حسب شركات الطيران التي تود السفر معها وأيضا الفترة التي تود فيها حجز التذكرة الى تركيا، حيث ترتفع أسعار التذاكر خلال فترات معينة من السنة والتي يكون الاقبال فيها كبيرا من المغاربة الراغبين في السفر الى تركيا. في هذه المقالة سنحاول الاجابة على مجموعة من الاسئلة المتعلقة بأثمنة التذاكر من المغرب الى تركيا وفي الاخير سنقوم بتقديم مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب على المغاربة الراغبين في زيارة تركيا أخذها بعين الاعتبار.

ثمن التذكرة من المغرب الى تركيا بالدرهم

شركات الطيران

الخطوط الجوية المغربية

تعتبر الخطوط الجوية المغربية احدى اكبر شركات الطيران في إفريقيا وتتخذ من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء مقرا رئيسيا لعملياتها، حيث تقدم الشركة خطا مباشرا من الدارالبيضاء الى مطار اسطنبول يمكنكم زيارة موقع الشركة والتعرف على ثمن الرحلة نحوا اسطنبول

https://www.royalairmaroc.com/ma-ar

العربية للطيران

العربية للطيران هي شركة طيران إماراتية خاصة تعمل بنظام الطيران المنخفض التكلفة حيث يعتبر مطار الدارالبيضاء واحدا من مراكز عملياتها الرئيسية والذي توفر من خلاله رحلات مباشرة الى اسطنبول، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي و التعرف على ثمن التذكرة من المغرب الى تركيا بالدرهم من خلال اختيار الوجهة واليوم ونوع الدرجة

https://www.airarabia.com/ar

كيفية حجز طيران من المغرب الى تركيا بأسعار منخفضة

إن الحصول تذكرة منخفضة السعر يظل هاجس كل من يريد السفر الى تركيا سواء للسياحة او للدراسة او العمل، وعلى العموم فان سعر التذاكر من المغرب الى تركيا يتغير كما قلنا في المقدمة حسب عدة عوامل فكيف يمكننا الحصول على تذكرة بسعر منخفض.

  1. حاول الحجز ذهابا وايابا: ان كنتم من الناس الذين يودون زيارة تركيا للسياحة او التجارة وتعرفون موعد عودتكم بالضبط فإن حجز تذكرتين للذهاب والاياب أمر مهم جدا للتخفيض سعر التذكرتين، مثلا عندما قمت بحجز رحلة ذهاب منفردة كان السعرهو 1850 درهم وسعر العودة هو 1820 درهم بمجموع 3670 درهم، أما عندما اخترت حجز تذكرتين معا ذهابا وايابا كان سعر الدهاب هو 1820 درهم والاياب هو 1720 درهم أي بمجموع 3540 درهم ليكون الفرق هو 130.
  2. تجنب السفر أوقات الذروة: من بين الأمور المهمة للحصول على تذكرة منخفضة السعر هو تجنب السفر خلال فترة الذروة والتي تكون الفترة الربيعية والصيفية وتمتد الى الفترة الخريفية، حيث يود اغلب الناس زيارة اسطنبول للاستمتاع بالأجواء الربيعية والصيفية لهذه المدينة الساحرة والتاريخية.

الأمور التي يجب مراعاتها قبل شراء تذكرة من المغرب الى تركيا

  • قبل إنهاء عملية الشراء، من المهم جدا الانتباه الى ما إذا كان سعر التذكرة يشمل الضرائب والرسوم الإضافية. بالإضافة إلى ذلك ، احترس من الإضافات على سعر التذكرة ، مثل رسوم الأمتعة ، والتي قد تجعل سعر التذكرة يرتفع.
  • تسمح معظم شركات الطيران بكمية معينة من الأمتعة فقط قبل أن تبدأ بفرض رسوم إضافية عليك.حيث تختلف قواعد الأمتعة بين شركات الطيران ، لذلك من المهم التأكد من أنك تعرف مقدار الحقائب المجانية المسموح بها أولاً حتى تعرف بالضبط المبلغ الذي تتوقع أن تدفعه للسفر مع شركة الطيران التي اخترتها.
  • يعتمد مقدار الوقت المستغرق للوصول إلى وجهتك بشكل كبير على ما إذا كانت هناك محطات توقف ومدة تلك التوقفات. على سبيل المثال ، قد تكون إحدى التذاكر أرخص من الأخرى ، ولكن إذا كانت هذه الرحلة تتضمن توقفًا لمدة طويلة، فإن فارق السعر بين التذكرتين قد لا يكون مهما.
  • إذا كانت رحلتك رحلة غير مباشرة ، فمن المهم أن تفكر في أوقات الترانزيت ، أو قد تجد نفسك عالقًا في المطار لعدة ساعات دون أن تفعل شيئًا على الإطلاق من أجل اللحاق برحلة متصلة. قد يتسبب وقت العبور القصير للغاية في حدوث مشكلات إذا تأخرت رحلتك الأولى لأنه قد ينتهي بك الأمر بفقدان رحلة المتابعة الخاصة بك! تأكد من أن لديك وقتًا كافيًا بين رحلتك الأولى للحاق برحلتك الثانية. من الناحية المثالية ، يجب أن تكون هناك ساعتان على الأقل بين وصول الرحلة الأولى ومغادرة الرحلة الثانية لمنح نفسك بعض التأخير بالإضافة إلى الوقت الكافي لجمع أمتعتك إذا لزم الأمر.
  • في بعض الحالات ، قد تعني رحلة طيران رخيصة أنك لا تحتاج فقط إلى تغيير الطائرات ولكن أيضًا المطارات. اعتمادًا على شركة الطيران ، قد لا يُعرض عليك حتى وسيلة نقل للوصول إلى المطار الثاني. وقد يكون هذا بمثابة متاعب وإزعاج كبير تمامًا ، خاصة إذا كنت زائرًا لأول مرة إلى تلك المدينة. تحقق دائمًا من مسار الرحلة بعناية قبل الحجز حتى تعرف ما إذا كنت بحاجة إلى تغيير المطارات وإذا كان الأمر كذلك ، فالمسافة بين تلك المطارات وقياس احتمال حدوث مضايقات.تأكد من هذا الأمر قبل شراء تذكرتك.

إليكم أيضا:

وثائق الحصول على جواز السفر البيومتري المغربي 2022 ومدة الصلاحية

الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا للمغاربة 2022