النجاح في السنة الأولى bts

شهادة التقني العالي BTS:مسطرة الانتقال من السنة الأولى إلى الثانية

شارك المقالة

مسطرة الانتقال من السنة الأولى إلى السنة الثانية لطلبة مراكز تكوين التقني العالي BTS برسم موسم 2020، من خلال مذكرة أصدرتها وزارة التربية الوطنية، والتي تحدد من خلالها إجراءات نجاح الطلبة في السنة الأولى للانتقال إلى السنة الثانية.

مسطرة الانتقال من السنة الأولى إلى السنة الثانية لطلبة مراكز شهادة التقني العالي BTS

وبعد. ففي إطار الإجراءات المتخذة لتديير السنة الدراسية 2019-2020 خاصة انتقال الطلبة من السنة الأولى إلى السنة الثانية من مسلك التكوين بأقسام تحضير شهادة التقني العالي. وبناء على المادة 10 من قرار وزير التربية الوطنية رقم 1431.12 بتاريخ 26 نونبر 2012 المتعلق بإعادة تنظيم شهادة التقني العالي التي تنص على نظام التقويم بالسنة الأولى.

بشرفني أن أطلب منكم دعوة مديري المراكر المحتضنة لأقسام تحضير شهادة التقني العالي التابعة للأكاديمية التي تشرفون على تدبيرها،  بالأخذ بعين الاعتبار الإجراءات التالية لإقرار النجاح في السنة الأولى والمرور إلى السنة الثانية من أقسام تحضير شهادة التقني العالي. وذلك إسوة بباقي المستويات الدراسية :

-اعتاد نقط فروض المراقبة المستمرة المنجزة حضوريا إلى حدود تعليق الدراسة بتارع 14 مارس 2020 بالنسبة لجميع تخصصات أقسام تحضير شهادة التقني العالي؛

-اعتماد نقط مكون اختبارات الأنشطة المهنية التطبيقية والتركيبية وورقة المفاوضات التجارية (التواصل التجاري) التي تم إنجازها فعليا وحضوريا بالنسبة للطلبة المعنيين بتخصصات قطب هندسة الاقتصاد والتدبير إضافة إلى نقط المرافية المستمرة؛

-عدم احتساب نقطة مكون مناقشة تقرير التدريب لعدم تمكن الطلبة من إجراء التداريب بالمناولات نظرا للظروف الاحترازية ، وإدماج المعامل الخاص بهذا المكون مع معامل الأنشطة المهنية التطبيقية والتركيبية، وورقة المفاوضات التجارية بالنسبة للطلبة المعنيين بتخصصات قطب هندسة الاقتصاد والتديير.

•يهكمكم أيضا:

الأطر المرجعية لامتحان BTS شهادة التقني العالي 2020

مذكرة المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2020-وزارة التربية

التسجيل في المعهد التقني الفلاحي بكلميم 2020/2021