مذكرة تدبير الفائض والخصاص 2021 2020

مذكرة تدبير الفائض والخصاص 2021/2022

شارك المقالة

مذكرة تدبير الفائض والخصاص 2021/2022، حيث أصدرت مجموعة من المديريات الإقليمية مذكرات منظمة لعمليات تدبير الفائض والخصاص برسم الموسم الدراسي 2022/2022، مع تحديد الخصاص من خلال إصدار لوائح بالمناصب الشاغرة بالمؤسسات التعليمية.

مذكرة تدبير الفائض والخصاص 2022/2021:

نموذج مذكرة تدبير الفائض والخصاص بمديرية مولاي يعقوب التابعة لأكاديمية فاس مكناس، وتعتبر هذه المذكرة نموذج ينطبق على باقي المديريات الأخرى.

ومن أجل ضمان دخول مدرسي قار ومنتظم. يشرفني إخباركم أن المديرية الإقليمية ستنظم عملية التباري على المناصب الشاغرة بالجماعات التي تعرف فائضا وخصاصا من مدرسي نفس المادة ونفس السلك. وذلك وفق الشروط والإجراءات التالية:

1. شروط المشاركة في تدبير الفائض والخصاص 2022/2021:

-يسمع بالمشاركة في هذه العملية لجميع الأستاذات والأساتذة العاملين بمختلف المؤسسات التعليمية التي تعرف فائضا داخل النفوذ الترابي للجماعة الترابية من المدرسين وفي نفس الوقت تعاني من خصاص في المدرسين (الجماعة الترابية) لنفس المادة ونفس السلك. علما أن المستفيد(ة) من هذه العملية يحتفظ/تحتفظ برصيده/ها من نقط الاستقرار بالمؤسسة الأصلية والمديرية والأكاديمية في جميع العمليات المرتبطة بالحركات الانتقالية.

-يعتبر الأستاذات والأساتذة الفائضات والفائضون ملزمين بالمشاركة في هذه العملية، علما أنه سيتم نقل كل من بقي فائضا منهم بعد هذه العملية من أجل المصلحة في أي منصب شاغر متبق بالجماعة. وفي حالة ما إذا بقي هناك فائض وخصاص على مستوى المديرية الاقليمية يتم تكليف الفائض لتغطية الخصاص بأي جماعة بالمديرية.

-اعتماد نفس معابير الحركة التعليمية في اسناد المناصب.

2. المناصب المفتوحة:

-يمكن للمترشح(ة) طلب عشرة (10) مناصب على الأكثر. من بين المؤسسات التابعة للجماعة التي يعمل بها.

3. الإجراءات العملية لتدبير الفائض والخصاص 2022/2021:

بالنسبة للمترشح:

يقوم المترشح(ة) الراغب(ة) في الانتقال بمسك المعطيات المتعلقة به(ها) وتعبئة الاختيارات المطلوبة والمصادقة على طلبه(ها) مباشرة في الموقع الالكتروني المخصص لهذه العملية:

http://haraka.men.gov.ma/haraka/

وطبع هذا الطلب من الموقع نفسه وتسليمه للسيد(ة) مدير(ة) المؤسسة في نسختين. وذلك خلال الفترة المتراوحة ما بين 03  و 05 شتنير 2022. علما أنه يتحمل شخصيا مسؤولية صحة المعطيات التي تم مسكها.

على مستوى المؤسسة:

يقوم السيد(ة) مدير(ة) المؤسسة التي يعمل بها المترشح(ة) بالتأكد من مطابقة المعطيات الواردة في طلب المشاركة مع ملف المعني(ة) بالأمر. وتحيينها عند الاقتضاء بمرجع الموارد البشرية، وتوقيع وختم طليات المرشحين. وتسليمها في إرسالية واحدة إلى المديرية الإقليمية-مصلحة تدبير الموارد البشرية- قبل متم يوم 07 شتنير 2022.

على مستوى المديرية الإقليمية:

تعلن المديرية الإقليمية عن نتائج هذه العملية. وسيتم إخبار المعنيات والمعنيين بالأمربرسائل فردية.

4. مقتضيات عامة بخصوص عملية تدبير الفائض والخصاص:

– انتقال أي مستفيد(ة) رهين بعدم تركه للخصاص بمؤسسته الأصلية؛

-يتم ترشيد الفائض بعد هذه العملية لتغطية الخصاص المتبقي بأي جماعة من الجماعات التابعة للمديرية الإقليمية.

-سيتم اعتماد البرنام الإعلامياتي الخاص بالحركات الانتقالية لإنجاز هذه العملية. وكل طلب للمشاركة في هذه العملية يعتبر التزاما من لدن صاحبه.

– ستخصص فترة تحدد في سبعة أيام مباشرة بعد صدور نتائج هذه العملية. لتقديم الطعون من طرف المعنيات والمعنيين بالأمر.

-يتعين على السيدات والسادة المديرين تحديد لائحة الفائض والعمل على نشرها بالمؤسسة وارسال نسخة منبا إلى المديرية الاقليمية في أقرب الاجال.

يهمكم أيضا:

مذكرة تدبير الفائض والخصاص بمديرية سلا 2022/2021