مسار نقط التلاميذ 2021، مسار متمدرس تسجيل الدخول، دخول مسار دون كود سري، motamadris.ma

مسار نقط التلاميذ 2022: نقط التلاميذ ابتدائي اعدادي ثانوي

شارك المقالة

مسار نقط التلاميذ 2022 الاعدادي، الثانوي التأهيلي، الابتدائي. حيث يمكن للتلاميذ الحصول بشكل سهل و سريع على نقط فروض المراقبة المستمرة عبر خدمة مسار متمدرس التي توفرها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني المغربية.

في هذا الموضوع سنتعرف على طريقة الحصول على نقط التلاميذ عبر مسار متمدرس، حتى وإن كتنتم لا تتوفرون على الكود السري لمسار. سنقدم لكم طريقة الولوج الى مسار نقط التلاميذ 2022 خطوة خطوة. (تابعوا الشرح إلى النهاية) وحظ موفق لجميع التلاميذ

مسار نقط التلاميذ 2022 (تسجيل الدخول إلى مسار متمدرس)

طريقة تسجيل الدخول الى مسار متمدرس للتلاميذ

يمكن الدخول الى مسار نقط التلاميذ الخاص بالتلاميذ واولياء الامور للحصول على نقاط المراقبة المستمرة عبر موقع moutamadris .men.gov.ma ، كل ماعليكم فعله هو تتبع الشرح الذي ستجدونه في الاسفل.

الطريقة الصحيحة لتسجيل الدخول لمسار متمدرس والحصول على نقط التلاميذ:

قم بالدخول الى الرابط التالي:

↵ moutamadris .men.gov.ma

الخطوة 1: اضغط على “نسيت كلمة المرور”

مسار نقط التلاميذ

 الخطوة 2: ادخال رقم مسار والنقر على بحث 

الدخول إلى مسار دون كود سري

الخطوة 3: تأكيد البريد الإلكتروني الشخص(البريد يجب ان يكون هو نفسه المسجل في متمدرس) ثم الضغط على ارسال 

الخطوة 4: بعد الضغط على كلمة ارسال ستضهر لك صفحة تخبرك بأن الكود السري قد وصل الى البريد الالكتروني 

الدخول إلى مسار نقط التلاميذ 2021

شرح بالفيديو لطريقة الحصول على مسار نقط التلاميذ 2021

متى ستكون النقط على مسار متمدرس؟

من المقرر أن تكون نتائج التلاميذ متوفرة على مسار متمدرس بداية من يوم 19 يناير 2022 بالنسبة لتلاميذ التعليم الابتدائي، و تلاميذ التعليم الإعدادي. 

أما تلاميذ الثانوي التأهيلي فإنه من المقرر ان تكون جميع نتائجهم متوفرة على مسار متمدرس يوم 20 يناير 2022.

بعض المشاكل التي قد تواجهونها عند الدخول إلى موقع  مسار متمدرس؟

في أوقات الذروة وعند محاولة الدخول الى الموقع قد لا تستطيع الدخول إلى الموقع وهذا يعود إلى الضغط الكبير على الموقع، وهذا الأمر غالبا ما يحدث عند ظهور نتائج امتحانات البكالوريا.

ومن المشاكل الأخرى التي قد تواجهك ان المتصفح يظهر لك رسالة مفادها أن الموقع الذي تحاول الدخول إليه غير امن، ولحل هذه المشكلة يمكنكم تتبع الخطوات الموضحة في الصور اسفله.

حلول مشاكل الدخول مسار متمدرس

بعض الخدمات الاخرى التي تقدمها منظومة مسار للتلاميذ 2022

تقدم منظومة مسار خدمة لأولياء الأمور التلاميذ عن طريق موقع ولي Waliye الذين يسمح لأولياء أمور التلاميذ من تتبع أبنائهم، حيث يخول لهم الاطلاع على استعمالات الزمن  والغيابات ونقاط فروض المراقبة المستمرة لأبنائهم، كما يمكنهم أيضا طلب الشواهد المدرسية.

يمكن للتلاميذ المعنيين التعبير عن رغباتهم في التوجيه نحو مساراتهم الدراسية والتكوينية حسب إمكانات التوجيه المتاحة، والتي تتوافق مع اختياراتهم النابعة من مشاريعهم الشخصية، خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 19 يونيو 2020 وذلك من خلال الولوج إلى فضاء المتمدرس عبر الرابط الآتي massarservice.men.gov.ma/moutamadris/Account باستخدام حساب « مسار » الخاص بهم وكلمة المرور الممنوحة لهم من طرف مؤسساتهم التعليمية.

هذا و سيتم اجراء عملية لانتقاء الاولي الخاصة بالجدرع المشتركة و شعب السنة الاولى و مسالك السنة التانية من سلك البكالوريا ما بين 9 و11 يوليوز 2020، على ان يتم الحسم النهائي في اختيارات التلاميذ من طرف مجالس الاقسام الخاصة بالتوجيه خلال الفترة الممتدة من 14 الى 18 يوليوز 2020

تقدم منصة متمدرس للتلاميذ امكانية اختيار مساراتهم الدراسية والتكوينية حسب رغباتهم وامكانيات التوجيه المتاحة والتي ينون متابعة دراستهم فيها، وذالك عبر موقع متمدرس بإستخدام حسابهم مسار.

 التسجيل في موقع ولي waliye

  • يجب عليكم التوجه إلى إدارة المؤسسة التي يتابع فيها ابنكم دراسته للحصول على الكود السري الخاص بكم لولوج موقع ولي waliye أو من خلال كود مسار لابنكم.
  • لدخول إلى مسطحة موقع ولي من الرابط  waliye.men.gov.ma
  • إدخال رقم البطاقة الوطنية والرقم السري.
  • إدخال معلومات التسجيل بإدخال المعلومات الشخصية.
  • وبهذا يتم تسجليكم وتصفح مسطحة موقع ولي.

مسار نقط التلاميذ عن طريق التطبيق

يهدف تطبيق مسار الى تيسير الولوج الى خدمات المنظومة المعلوماتية للتذبير المدرسي مسار، لهذا الغرض أحدثت 3 تطبيقات للهاتف المحمول في خطوة لرقمنة المنظومة التعليمية وهو التحدي الذي فرضته اكثر جائحة كورونا.

تطبيق مسار في صيغته الخاصة بالمتمدرس، بفضله سيتمكن التلاميذ من من الولوج بسهولة اكبر إلى المعطيات المتعلقة بتحصيلهم العلمي وعلى وجه الخصوص الاطلاع على استعمال الزمان والنقط وإعداد الوجبات المنزلية مع التعرف على الامتحانات المبرمجة. اضافة الى تطبيق ولى المخصص للآباء وأولياء الأمور.

أما تطبيق مسار مدرس فهو موجه الى الاساتذة بهدف الاطلاع على أوضاعهم الإدارية والمالية وحركة انتقالاتهم ولوائح التلاميذ وجداول الحصص وكذا مسك النقط والغيابات وبرمجة المراقبة المستمرة إلى جانب تتبع انجاز الواجبات المنزلية من طرف التلاميذ. حيث ستصل التنبيهات إلى آباء التلاميذ في اللحظة التي يقوم فيها الأستاذ بتسجيل الغياب.

هذه التطبيقات الجديدة تجسد مدى إسهام الوسائط التكنولوجية في النهوض بالمنظومة التربوية وتعزيز الروابط بين مختلف الفاعلين في العملية التربوية.

في النهاية نتمنى ان تكونو قد تعرفتم على طريقة الحصول على مسار نقط التلاميذ 2022، لاتنسو مشاركة المقالة مع اصدقائكم لتعم الفائدة، شكرا لمتابعتكم لنا.

يهمكم أيضا:

مسار متمدرس توجيه 2022