معرفة رصيد الانترنت اتصالات المغرب 2022

شارك المقالة

معرفة رصيد الانترنت اتصالات المغرب 2022 سواء كنت مشترك في فورفي الحرية اتصالات المغرب او لم تكن مشترك فيه،  حيث سنتعرف اليوم على الطريقة السهلة والصحيحة لمعرفة رصيد الانترنت اتصالات المغرب 2022.

تعتبر شركة اتصالات المغرب أكبر وأقدم شركة اتصال بالمغرب حيث تأسست الشركة سنة 1999، كما أنها تعتبر أكبر مزود خدمة الانترنت في المغرب (4G، 3G) وقد بلغ رقم معاملات الشركة سنة 2016 3,5 مليار دولار أمريكي.

معرفة رصيد الانترنت اتصالات المغرب 2022

لمعرفة رصيد الانترنت اتصالات المغرب عليكم اتباع الخطوات التالية

الخطوة الأولى:

قوموا بإدخال الكود التالي #111# ثم اتصلوا، بعد ذلك ستضهر لكم قائمة كما في الصورة اسفله

رصيد الانترنت اتصالات المغرب

الخطوة الثانية:

قومو بإدخال الرقم 2 كما هو موضح في الصورة ثم اضغطوا على إرسال

رصيد الانترنت اتصالات

كما يمكنكم الاستفادة من مجموعة من الخدمات التي تقدمها اتصالات المغرب عند اتصالكم بالرقم #111# مثل خدمات:

  • معرفة رصيد الانترنت
  • التعبئة عن طريق ادخال كود التعبئة 
  • طلب معرفة رقم الهاتف الخاص بكم
  • خدمة appelle moi 
  • خدمة recharge moi
  • خدمة mobilezone
  • خدمة journal

معرفة رصيد الانترنت فورفي الحرية اتصالات المغرب 2022

لمعرفة رصيد الانترنت فورفي الحرية اتصالات المغرب يمكنكم اتباع الخطوات كما قمنا بشرحها في الاعلى.

اذا كنت احد مشتركي اتصالات المغرب فإن اتصالات المغرب تقدم لكم خدمة اعادة شحن حسابكم بكل سهولة، كل ما عليكم فعله هو ارسال مبلغ اعادة الشحن الى الرقم 540، لإعادة شحن 50 درهمًا على سبيل المثال ، تحتاج فقط إلى إرسال 50 في رسالة نصية قصيرة إلى 540 حيث سيتم تحويل المبلغ إلى فاتورتك.

اما اذا كنت تريد إعادة تعبئة حساب أحد أفراد أسرتك، ما عليك سوى إرسال رقم المستلم (باشتراك محدود أو بطاقة مدفوعة مسبقًا) متبوعًا بعلامة # ثم مبلغ التعبئة. لإعادة شحن 50 درهم مثلا ارسل 0666000000 # 50 إلى 540.

تحويل رصيد المكالمات الى انترنت اتصالات المغرب 2022

إذا كنت من مستعملي شريحة إتصالات المغرب حيث توفر لكم الشركة خدمة تحويل رصيد المكالمات الى انترنت اتصالات المغرب  عن طريق خدمة Switch لتحويل الرصيد في خطكم، بحيث يمكنكم من تحويل رصيد من الدقائق إلى الأنترنت أو العكس تحويل رصيد إتصالات المغرب من الانترنت إلى دقائق بفضل خدمة Switch بدل رصيد جوال وخود راحتك.

للقيام بعملية تحويل رصيد المكالمات الى انترنت اتصالات المغرب عليكم اتباع الخطوات التالية:

المرحلة الأولى:

في المرحلة الاولى عليكم التسجيل في خدمة selfcare التي تقدمها اتصالات المغرب عبر الرابط التالي https://selfcare.iam.ma/Pages/Login.aspx

بعد النقر على الرابط ستظهر لكم صفحة مثل التي في الصورة اسفله.

تحويل رصيد المكالمات الى انترنت اتصالات المغرب

اضغط على Inscrivez vous، بعدها ستنتقل الى صفحة تطلب منك ادخال رقم الهاتف الخاص بكم، مثل ما في الصورة في الأسفل، بعدها اضغطوا على demander le code d’accès، بعدها سيصلك كود عبر هاتفكم، قوموا بإدخاله في الخانة المناسبة ثم اضغطوا على valider.

رصيد المكالمات الى انترنت

بعدها ستضهر لك صفحة تطلب منك إدخال معلوماتكم الشخصية (الاسم و الايميل…)، بعد تعبئة المعلومات ستصلكم رسالة عبر بريدكم الإلكتروني تطلب منكم تأكيد الاشتراك عبر الضغط على ici، وهكذا تكون قد اتممت عملية التسجيل في خدمة selfcare اتصالات المغرب

 المرحلة الثانية: 

بعد انشاء حساب في خدمة selfcare في المرحلة الاولى، عيكم تسجيل الدخول عبر الرابط التالي https://selfcare.iam.ma/Pages/index.aspx

ستضهر لك صفحة كما في الصورة اسفله، قومو بالضغط على زر convertir mon sold

convertir mon sold

بعدها ستضهر لك صفحة كما في الاسفل تطلب منكم اختيار عدد الدقائق التي تريدون تحويلها  ثم اضغطوا على زر valider، هذه هي الطريقة التي تمكنكم من تحويل رصيد المكالمات الى انترنت اتصالات المغرب.

تحويل رصيد المكالمات الى انترنت اتصالات

مواضيع ذات صلة

البحث عن عمل في الدار البيضاء 

نسبة الفائدة على قروض السكن بالمغرب