نسبة الفائدة على قروض السكن بالمغرب

نسبة الفائدة على قروض السكن بالمغرب 2022

شارك المقالة

نسبة الفائدة على قروض السكن بالمغرب 2022، حيث يلجأ الكثير من المغاربة للاقتراض من البنك لشراء منزل أو شقة عوض الاستمرار في أداء واجبات الكراء التي تثقل كاهلهم لسنوات طويلة دون تملكها.

ومع كثرة العروض التي تقدمها الأبناك المغربية ، يصعب أحيانًا اختيار نسبة الفائدة ومدة القرض والاقساط الشهرية التي يجب على المقترضين ادائها للبنك، لذلك اليوم سنحاول توضيح بعض الأمور المهمة التي تخص نسبة الفائدة على قروض السكن بالمغرب 2022.

نسبة الفائدة على قروض السكن بالمغرب 2022

عندما يتعلق الأمر بقرض عقاري ، فإن السؤال الأول الذي يزعج أذهان المقترضين هو بلا شك ، ما هي نسبة الفائدة على القروض الذي يجب اختياره، بينما تقدم البنوك بشكل أساسي قروضًا بنسب فائدة ثابتة، اليوم تقدم جميع المؤسسات البنكية أسعارًا متغيرة.

نسبة الفائدة الثابت

المعدل الثابت ، كما يوحي اسمه، هو معدل يظل ثابتًا عند نسبة معينة طوال مدة القرض العقاري، يوفر هذا القرض الأمان للمقترضين الذين لا يهتمون بتأثير أسعار السوق على قروضهم، ولهذا السبب يختار العديد من العملاء هذا النوع من الأسعار لتأمين قرضهم وتخطيط النفقات مقدمًا وبالتالي تجنب حالات التأخر في السداد.

إن الضمان الذي يقدمه السعر الثابت هو سيف ذو حدين حيث يتعين على المقترض أن يدفع دفعة شهرية ثابتة حتى لو انخفضت أسعار السوق.

نسب الفائدة المتغيرة

تتغير نسب الفائدة المتغيرة وفقًا لمعدلات السوق مما يؤدي إلى تعديل الفاتورة، يتم تعديل النسب نزولاً أو صعوداً خلال تاريخ محدد خلال كل عام وفقاً لمؤشر معياري للمعدلات المعروضة في السوق. يحظى هذا النوع من الأسعار بشعبية كبيرة بين المقترضين الذين تعتبر مدفوعاتهم الشهرية كبيرة جدًا والذين يأملون في تخفيضها، العيب الكبير للنسب المتغيرة هو المخاطرة التي تنطوي عليها إذا ارتفع سعر السوق.

إذا كنت ترغب في شراء عقارك بقرض، فيجب عليك أولاً أخذ فكرة حول نسب الأبناك البنوك للعثور على النسبة  التي تناسبك. من الأفضل إعداد ملف القرض الخاص بك (شهادة الراتب ، شهادة العمل ، إيصال الدفع ، إلخ) والذهاب إلى المؤسسات البنكية أو الوسيط من أجل أخذ المشورة من المستشارين والتفاوض على أفضل نسب الفائدة.

معرفة نسبة الفائدة على قروض السكن بالمغرب عن طريق المحاكي simulateur

مع تقدم تكنولوجيا الانترنت اصبحت الأبناك المغربية تقدم خدمات جديدة  على مواقعها وهي محاكاة القرض simulateur، حيث يكفي ادخال المعلومات الضرورية (الدخل الشهري الصافي، الديون المستحقة عليك من المؤسسات البنكية الاخرى، مدة القرض، المبلغ الذي تريدون اقتراضه…) والحصول على النتائج.

اليكم بعض الأبناك التي توفر هذه الخدمة على مواقعها

البنك الشعبي

 https://jedeviensproprietaire.ma/#/?_k=b3fzx2

بنك BMCE بنك إفريقيا

 https://www.bankofafrica.ma/ar/simulateurs

بنك BMCI 

 https://www.bankofafrica.ma/ar/simulateurs

القرض الفلاحي

 https://www.creditagricole.ma/fr/simulez-votre-pret

التجاري وفا بنك

 https://www.wafaimmobilier.com/

 في نهاية المقالة نتمنى ان تكونوا قد تعرفتم على طريقة الحصول على أفضل نسبة فائدة على قروض السكن بالمغرب 2022، في الاخير لاتنسوا مشاركة المقالة مع الاصدقاء عبر المواقع الاجتماعية.

مواضيع ذات صلة

سلف البنك الشعبي للسكن

الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من البنك الشعبي