khadamat.narsa.gov ma rendez vous khadamat maroc

khadamat.narsa.gov.ma بوابة أخذ موعد تسجيل السيارات وإجراء الفحص التقني

khadamat.narsa.gov.ma الموق الخاص بأخذ مواعيد تسجيل السيارات وإجراء الفحص التقني للمركبات بالمغرب. فقد أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) عن إطلاق منصة الكترونية www.khadamat.narsa.gov.ma لأخذ المواعيد عن بعد للاستفادة من خدمات مراكز تسجيل السيارات ومراكز الفحص التقني.

كيف يتم الولوج لوابة www.khadamat.narsa.gov.ma ؟

يتم الولوج للبوبة من خلال الرابط التالي:

http://www.khadamat.narsa.gov.ma/

شرح طريقة أخذ موعد على بوابة “khadamat.narsa.gov.ma”

الخطوة الأولى: الدخول على الرابط المشار إليه أعلاه

الخطوة الثانية: الضغط على زر”اختيار موعد” 

 أخذ مودعد للدراجات khadamat.nasa.gov.ma

الخطوة الثالثة: اختيار نوع الخدمة التي تريدون أخذ موعد لها. البوابة تتوفر على مجموعة من الخدمات التي يمكنكم أخذ موعد لها عن بعد.

khadamat nasra gov ma

الخطوة الرابعة: قوموا بالتأشير على نوع الخذمة التي ترغبون في الاستفادة منها(كما في الصورة سفله) ثم قوموا بالضغط على زر”التالي”.

http://www.khadamat.narsa.gov.ma/

الخطوة الخامسة: إدخال المعلومات الشخصية، ومعلومات المركبة(سيارة أو دراجة شاحنة..) كما في الصورة أسفله.

khadamat.nasa.gov ma rendez vous khadamat maroc

الخطوات الموالية:

سوف تقومون بإتمام جميع الخطوات الأخرى المطلوبة:

اختيار المركز المطلوب؛

تحديد الموعد؛

ثم تقومون في الأخير بتأكيد طلب الموعد عن بعد.

رابط الولوج لبوابة الموقع 

http://www.khadamat.nasa.gov.ma/

للإشارة, فإن العمل بمراكز الفحص التقني انطق يوم الجمعة 12 يونيو 2020، فيما سينطلق العمل بمراكز تسجيل السيارات يوم 15 يونيو الجاري، حسب ما أكده الوزير اعمارة الذي أشار لى أن حوالي 850 ألف عربة في حاجة للفحص بمراكز الفحص التقني، وأزيد من 250 ألف مواطن ينتظرون استلام البطاقة الرمادية ورخص السياقة بمراكز تسجيل السيارات.

يتم إعداد طلب حجز المواعيد عبر الإنترنت ، من خلال الموقع الإلكتروني www.khadamat.narsa.gov.ma ، للاستفادة من الخدمات التي تقدمها مراكز تسجيل المركبات.

وفقًا لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيات والمياه ، فإن هذا التطبيق، الذي يمكن الوصول إليه على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، سيمكن من تنظيم استقبال المستخدمين من خلال مراعاة قدرة كل مركز على تقديم خدمة عامة عالية الجودة.

تم تقديم خطة العمل المتكاملة هذه خلال زيارة قام بها ، الأربعاء ، وزير التجهيز والنقل واللوجستيات والمياه ، عبد القادر عمارة ، للاستعلام عن الإجراءات الوقائية التي يتخذها مركز تسجيل المركبات ومركز التحكم الفني للمركبات بالرباط.

وبهذه المناسبة أكد عبد القادر عمارة أن الوزارة تعمل منذ بداية انتشار وباء كوفيد -19 في المملكة على الاستعداد لهذه المرحلة من خلال احترام مسافة التباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات وكذلك اطلاق التطبيق الإلكتروني الذي يتيح للمواطنين تحديد أخذ موعد تسجيل السيارات وإجراء الفحص التقني وتجنب أي ازدحام ، مع ملاحظة أنه تم إصدار تعليمات للالتزام بكافة الإجراءات الصحية والوقائية.