سلف بالمجان المغرب قرض بدون ضمانات

سلف بالمجان المغرب قرض بدون ضمانات 2021

سلف بالمجان المغرب أو قرض بدون ضمانات هي جمل يقوم الكثير من الأشخاص من مختلف الأعمار في المغرب بالبحث عنها في شبكة الانترنت قصد الحصول على معلومات حول القروض المجانية في المغرب، في هذه المقالة على موقع معلومة سنتعرف على إمكانية الحصول على سلف بالمجان المغرب وهل توجد قرض بدون ضمانات.

سلف بالمجان المغرب

سلف بالمجان هو قرض ب 0% فائدة. هذا يعني أنك إذا استفدت من هذا السلف  أو القرض، فسيتعين عليك سداد المبلغ الذي تم إقراضه لك فقط دون أي فوائد أخرى. يمكن أن يساعدك السلف المجاني في تمويل الشراء. غالبًا ما يتم تقديم هذا النوع من القروض مباشرة في نقاط البيع مثل المحلات التجارية الكبرى وشركات بيع السيارات، ولا يحق للبائع الذي يقدم هذا السلف زيادة أسعار السلع بشكل مصطنع للتعويض عن عدم وجود فوائد مالية.

هل يوجد سلف بالمجان المغرب

في الحقيقة لايمكن ان تقوم اي مؤسسة بنكية أو مالية ان تقدم سلف بالمجان في المغرب، لأن الأبناك عند تقديمها لزبنائها سلف أو قرض فهي بدورها تكون قد اقترضت ذلك المال من مؤسسة بنك المغرب بنسبة فائدة معينة، فلا يعقل أن تقترض هذه المؤسسات البنكية بنسبة فائدة وتقوم بالإقراض بدون فائدة، والى تتعرض للافلاس.

قد تجد بعض الأبناك التي تقدم هذا النوع من القروض المجانية وبدون فائدة، لكن في الحقيقة لا تفعل ذلك حيث تقوم باحتساب مصاريف الملف والتأمين والتي تكون مرتفعة، هذه المصاريف هي الفائدة التي تربحها الأبناك. اما عروض السلف المجانية التي تقدمها في منشوراتها ووصلاتها الاعلانية ماهي الى طريقة لجلب الزبناء وكما قلنا سابقا لا يمكن لهذه الأبناك أن تقدم سلف بدون فائدة وقد قمنا بشرح السبب الذي يمنعها من ذلك.

يمكنكم حساب المستحقات الشهرية التي يجب عليكم اداؤها للبنك في حالة كنتم تخططون للحصول على قرض عبر المحاكي الذي تقدمه الأبناك 

البنك الشعبي

 https://bpnet.gbp.ma/

التجاري وفا بنك

https://attijarinet.attijariwafa.com/

cih

https://www.cihbank.ma/

bmce

https://www.bankofafrica.ma/

bmci

http://creditconso.bmci.ma/

 

قرض بدون ضمانات بالمغرب

لماذا تطلب البنوك ضمانات؟

تتحمل البنوك والمؤسسات الائتمانية على نطاق أوسع مخاطر أكثر أو أقل عن طريق إقراض الأموال. مهما كان حجم المؤسسة المالية التي تقدم القروض ، يجب أن تسترد هذه المبالغ المخصصة، لسبب بسيط هو أن هذه الأموال لا تمتلكها فهي بدورها قامت باقتراضها من بنك المغرب، للتأكد من أنه يمكنك سداد قرضك ، يطلب البنك ضمانات. يمكن أن تتخذ أشكالاً مختلفة:

العقارات: وهذا ما يسمى بضمان الرهن العقاري. إذا كنت غير قادر على سداد مدفوعاتك الشهرية ، فقد يتم الاستيلاء على العقار من قبل البنك

وديعة: يتعهد طرف ثالث بسداد الدفعات الشهرية التي لا يمكن للمقترض سدادها. لا يمتلك العديد من المقترضين هذا النوع من الضمانات.

 لحماية نفسه يضطر البنك الى تحليل الملف الشخصي لكل مترشح للحصول على قرض، هناك عوامل معينة يمكن أن تسهل منح القرض او السلف:

مساهمة شخصية توضح التزام وجدية المقترض.

وضع مهني مستقر ، مثل وظيفة دائمة

قدرة سداد كافية تسمح للمقترض بالحفاظ على مستوى مريح من المعيشة

مشروع معقول ومدروس جيدا

كلها هذه عوامل يأخذها البنك في الاعتبار حين دراسة ملف المتقدم للقرض

تطلب العديد من البنوك تأمين القرض ، على الرغم من أنه ليس إلزاميًا. هذا الأمر يسمح لهم بالحماية من مخاطر عدم السداد.

إقرأ أيضاً

سلف البنك الشعبي للسكن

نسبة الفائدة على قروض السكن بالمغرب