فتح حساب بنكي في المغرب عبر الأنترنت

فتح حساب بنكي في المغرب عبر الأنترنت 2022

شارك المقالة

فتح حساب بنكي في المغرب عبر الأنترنت 2022 من خلال التعرف على الخطوات الصحيحة والوثائق اللازمة لفتح حساب بنكي في المغرب عبر الانترنت، كذلك سنتعرف على افضل الأبناك المغربية لفتح حساب بنكي فيها، وفي الاخير سنتعرف على أنواع الحسابات البنكية التي يمكنكم الحصول عليها.

فتح حساب بنكي في المغرب عبر الأنترنت 2022

فتح حساب بنكي في المغرب عبر الأنترنت البنك الشعبي 2022

لفتح حساب بنكي عبر الأنترنت في المغرب عند البنك الشعبي قوموا بزيارة الرابط التالي https://jedeviensclient.gbp.ma/ 

المرحلة الأولى: عند الضغط على الرابط اعلاه ستظهر لكم صفحة كما هي موضحة في الصورة، قوموا بالضغط على j’ouvre mon compt، ثم ستظهر لكم نافذة تسألك هل لديكم حساب في البنك الشعبي اختاروا non.

المرحلة الثانية: ستنتقلون إلى صفحة تطلب منكم اختيار المدينة والوكالة التي تفضلون فتح الحساب فيها، بعدها اضغطوا على suivant.

المرحلة الثالثة: ستنتقلون إلى صفحة تطلب منكم ملئ معلوماتكم الشخصية ونوع الحساب الذي تودون فتحه courant أو epargne  اختارو courant، بعدها اضغطوا على suivant.

المرحلة الرابعة: في هذه المرحلة ستنتقلون إلى صفحة تطلب منكم اختيار العرض المناسب لكم، اختاروا العرض واضغطو على suivant.

المرحلة الخامسة: في هذه المرحلة ستظهر لكم صفحة تطلب منكم اختير موعدكم اما اونلاين او عبر الوكالة 

المرحلة السادسة: ستصلكم رسالة تأكيد فتحكم للحساب عبر بريدكم الإلكتروني وفيها رقم المرجعي لفتح الحساب

بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات سيتوجب عليكم الذهاب إلى الوكالة التي اخترتم لإتمام عملية التسجيل مصحوبين بالبطاقة الوطنية.

لإتمام عملية فتح الحساب دون الحاجة الى الذهاب الى الوكالة البنكية، قوموا بتحميل تطبيق البنك الشعبي على هاتفكم الذكي، بعد ذلك افتحو التطبيق اذخلو الى القائمة على اليسار واختارو إتمام فتح الحساب، قوموا بإدخال الرقم المرجعي الذي وصلكم عبر البريد الالكتروني وقومو أيضا بإدخال بريدكم الإلكتروني في الخانة الثانية، ثم ستصلكم رسالة تأكيد على هاتفكم النقال. 

فتح حساب بنكي في المغرب عبر الأنترنت CIH

لفتح حساب بنكي عبر الانترنت CIH بنك، يجب عليكم تتبع الخطوات المبينة في الأسفل.

الخطوة الأولى: قومو بزيارة الرابط التالي https://www.e-cihbank.ma/ 

الخطوة الثانية: اضغطوا على ouvrir mon compte  ستظهر لكم صفحة تطلب منكم ملئ بياناتكم الشخصية، بعد الانتهاء من ملئ البيانات الشخصية اضغطوا على suivant.

الخطوة الثالثة: ستتوصلون برسالة على بريدكم الالكتروني بها رابط، اضغطوا على الرابط، ستصلكم أيضا رسالة نصية على هاتفكم تحتوي على كود تفعيل لتأكيد طلبكم 

الخطوة الرابعة: بعد تأكيد طلبكم ستنتتقلون إلى صفحة تظهر العرض المناسب لكم حسب المعلومات التي قمتم بإدخالها.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سيقوم أحد موظفي البنك بالاتصال بكم لتأكيد رغبتكم في فتح حساب في البنك والعرض الذي قمتم باختياره. بعد ذلك ستصلكم رسالة في بريدكم الالكتروني تخبركم بأن حسابكم قد تم فتحه بنجاح.

فتح حساب بنكي في المغرب عبر الأنترنت L’bankalik

لفتح حساب بنكي عبر الانترنت عند attijariwafa bank عليكم الضغط على الرابط التالي https://www.lbankalik.ma/fr بعدها اضغطوا على ouvrir mon compte، بعدها ستضهر لكم صفحة تطلب منكم تعبئة بياناتكم الشخصية، بعدها اضغطو على valider.

بعد الانتهاء من ملئ البيانات الشخصية ستنتقلون إلى صفحة تطلب منكم اختيار العرض المناسب لكم، بعد اختيار العرض اضغطوا على valider بعدها ستتوصلون عبر الايميل ب كود التفعيل، قومو بإدخاله على الصفحة التي تظهر لكم، بعدها اضغطوا على valider.

لإتمام عملية فتح الحساب قوموا بإرسال صورة للبطاقة الوطنية من الجهتين الى البريد الالكتروني التالي [email protected] .

خلال 48 ساعة ستتوصلون بمكالمة من أحد موظفي البنك لاتمام عملية التسجيل واعطائكم موعد للذهاب إلى الوكالة والحصول على بطاقتكم البنكية.

انواع الحسابات البنكية في المغرب

حساب الشيك بالدرهم

يعتبر هذا النوع من من الحسابات الأكثر شيوعا في المغرب،حيث يمكنكم من السحب والايداع بالدرهم اينما كنتم في جميع أنحاء المغرب.

يسمح لكم هذا الحساب بالقيام بجميع معاملاتكم البنكية (الدفع النقدي، الدفع بالشيكات، استقبال التحويلات الأجور والمعاشات…) أو (السحب النقدي ودفع الشيكات، وتوطين السندات التجارية والفواتير وتحويلات الديون…).

الحساب على الدفتر

يمكنك الحساب على الدفتر من الادخار الاستطاعة وسحب الأموال المودعة من الشبابيك الأوتوماتيكية البنكية.

 يعتبر هذا النوع من الحسابات مدر لفوائد بدون الالتزام بتجميد المال. يتم إرسال كشف حساب دوري إلى الزبون يتضمن المعاملات التي تمت على الحساب.

نتمنى ان تكونوا قد تعرفتم على طريقة فتح حساب بنكي في المغرب عبر الأنترنت، وفي النهاية نود أن نشكركم على وقتكم، ولا تنسو مشاركة المقالة مع اصدقائكم، شكرا لكم.

إليكم أيضا:

فتح حساب بنكي في التجاري وفا بنك المغربي 2022